زيادة وتعزيز ارباحك على ادسنس - اليك 8 نصائح مضمونة لفعل لذلك

يمكن ان تكون انت احد الناشرين او صناع المحتوى على الانترنت المشتركين فى ادسنس و يعانون من  انخفاض ارباحهم على منصاتهم , لكنك لا تعرف ماهي الاسباب , ماهي العوامل التى تزيد من ارباحك على شركة ادسنس

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للأرباح المنخفضة. يمكن أن يكون محتوى منخفض الجودة ، محتوى أقل ، متوسط ​​مدة الجلسة منخفضة. يمكن تحقيق كل ذلك من خلال كتابة محتوى عالي الجودة ، وتعزيز تجربة المستخدم على الموقع.
لذلك في هذا المقال سوف نتكلم عن بعض الممارسات المفيدة و التى ينصح بها خبراء هذا المجال من اجل زيادة ارباحك على ادسنس , حيث البعض يظن فقط ان سبب انخفاض الارباح له علاقة مع اعدادت حساب ادسنس , لكن الامر ليس هكذا , تابع معي المقال وستفهم كل شئ 

اهم الطرق لزيادة ارباح ادسنس على موقعك او مدونتك بلوجر او ووردبريس

1- اكتب المزيد من المحتوى عالي الجودة

ستؤدي كتابة المحتوى عالي الجودة إلى احتلال مقالتك مرتبة في نتائج البحث لكلمات رئيسية مختلفة. بالطبع ، عليك الاحتفاظ بكلمة رئيسية مستهدفة ، ولكن عمليًا ، يتم ترتيب مقالة عالية الجودة للكلمات الرئيسية المستهدفة والكلمات الرئيسية الأخرى.

يجب عليك إضافة محتوى صديق للسيو على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن محرك البحث من فهمه وتصنيفه في نتائج البحث. وحاول ربط المحتوى المرتبط بالمقال الذي يؤدي إلى زيادة متوسط ​​مدة الجلسة. 
ملاحظة / مدة الجلسة نعني بها الوقت الذي يقضيه الزائر في تصفح محتوى مقالك او موقعك

لذا فإن كتابة محتوى عالي الجودة عن طريق الاحتفاظ بموضوع / كلمة رئيسية في ذهنك - سيزيد من تفاعل المستخدمين ويزيد تكلفة النقرة من ادسنس Adsense ونسبة النقر إلى الظهور CPM.

2. تصميم الموقع

يرتبط تفاعل المستخدم والواجهة بشكل مباشر بتصميم الموقع. لذا فإن تصميم موقع الويب مهم أيضًا لتفاعل المستخدم مع موقع الويب. على سبيل المثال ، يجب أن تكون الخطوط وحجم الخطوط جيدة للقراءة. يجب عليك استخدام المزيد من الألوان مع الخطوط لجعلها أكثر تشويقًا لزوار الموقع.

لنفترض أنك على موقع الويب هذا ، ونستخدم خطوط كتابة بخط اليد في هذا. قد تبدو هذه الخطوط رائعة لشخص ما في نفس الوقت ، وربما مزعجة للآخرين. هذا هو سبب استخدام الخطوط وأحجام الخطوط القياسية. سيؤدي هذا إلى زيادة أرباح المستخدم وكذلك على ادسنس AdSense.

3. تأثير تكلفة النقرة على إيرادات ادسنس Adsense.

في Adsense ، CPC تعني التكلفة لكل نقرة والتي تعني ، عدد النقرات التي تحصل عليها وكم تدفع لك كل نقرة. ضع في اعتبارك أنك تحصل على 100 نقرة في اليوم بتكلفة نقرة قدرها 0.01 دولار ، فإن أرباحك في ذلك اليوم ستكون 100 × 0.01 دولار = 1 دولار. وإذا كنت تحصل على تكلفة نقرة أعلى لكل نقرة ، لنفترض أن متوسط ​​تكلفة النقرة يساوي 0.10 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) ، ثم إجمالي النقرات 25 ، فسيكون إجمالي أرباحك في ذلك اليوم 25 × 0.10 دولارًا أمريكيًا = 2.5 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) يعني ، في هذه الحالة ، أن أرباحك سترتفع إلى 150٪. لذا فإن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ليست دائمًا نقطة مهمة. ركز على تكلفة النقرة. في هذه المقالة ، سنناقش - كيف يمكننا زيادة تكلفة النقرة.

4. عدد إعلانات ادسنس على الصفحة

يصف عدد إعلانات ادسنس Adsense الموجودة على الصفحة جودة الصفحة. إذا قمت بوضع عدد أكبر من الإعلانات > 4 ، فقد لا تكون صفحتك سهلة الاستخدام. إذا كانت صفحتك تحتوي على محتوى كبير ، فقد يكون الأمر على ما يرام. ولكن بالنسبة لصفحة المحتوى العادية ، يتوقع المستخدمون جودة المحتوى وليس الإعلانات. زائر يزور موقعك للمحتوى الخاص بك ، وليس من أجل مشاهدة او النقر على الإعلانات.

كلما قلت الإعلانات التي تعني ارتفاع تكلفة النقرة. من واقع خبرتي ، إذا وضعت إعلانًا واحدًا على إحدى الصفحات ، فلن يكون ذلك أيضًا ممارسة مناسبة. ضع إعلانين على الأقل. نوصي بوضع 3 إعلانات على الصفحة. يرجى الاحتفاظ بمقالة طويلة جيدة حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الزيارات ويمكنك زيادة أرباحك.

5. موضع وضع إعلانات ادسنس

موضع او مكان وضع الإعلانات ضروري لتكلفة النقرة ، والعائد لكل ألف ظهور (RPM). بمعنى آخر ، لزيادة إجمالي الأرباح ، يجب عليك وضع الإعلانات بالطريقة الصحيحة. لهذا ، أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى العثور على الجزء الذي يتعطل فيه المستخدمون أكثر من غيرهم ( يعنى المكان الذي يبقي فيه الزوار لفترة أطول). إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، ضع الإعلانات في

1- ضع اعلان في اول المقال
2- ضع الإعلانات بين المشاركات
3- ضع إعلان الشريط الجانبي

سيكون من الأفضل مراعاة التحولات التراكمية في التخطيط أثناء وضع إعلانات Adsense فوق المحتوى. يمكنك استخدام CSS مع إعلانات AdSense. الآن اجعل كل هذه الإعلانات تستجيب لحجم الإعلان  وفقًا لحجم شاشة المستخدم.

6. قم بتشغيل اختبار A و B للإعلانات ادسنس

حاول إجراء اختبارات A و B لجميع إعلانات AdSense. لإجراء مثل هذه التجربة ، ستتعرف على حجم الإعلان الأفضل لموقع الويب. باستخدام هذا ، يمكنك تحليل المنطقة التي تحقق أفضل أداء للإعلانات.

قد تساعدك هذه التجربة كثيرًا في زيادة أرباح ادسنس Adsense من موقع الويب أو المدونة الخاص بك.

7. تجنب عمى الإعلانات

يعتبر عمى الإعلانات عاملاً يلعب دوره بالنسبة للزوار المنتظمين ؛ إذا كانت حركة المرور الخاصة بك عبارة عن حركة مرور مباشرة ، فعندئذٍ يعرف الزائر مكان وضع جميع الإعلانات ، ويتجاهل هذه الإعلانات أو بعبارة أخرى ، تكون عمياء بالنسبة لإعلاناتك. لتقليل هذا ، قم بتغيير موضع الإعلانات بشكل دوري إلى وقت أو قم بتغيير القوالب الخاصة بموقعك .

8. استخدم وحدات إعلانية متجاوبة بحجم الإعلان.

يجب عليك استخدام حجم الإعلان الشائع على موقع الويب حيث يستخدم معظم المعلنين الأحجام الشائعة لإعلاناتهم. لا تستخدم الإعلانات التلقائية في الجزء المرئي من الصفحة لأنها ستزيد CLS لموقع الويب الذي يؤثر بشكل مباشر على موقع الويب.

يمكنك استخدام الحجم التالي.
- لسطح المكتب 728x90px ليدربورد
- للجوال 336 × 280 مستطيل كبير
- للشاشة الصغيرة 350x250 بكسل مستطيل متوسط.

يمكنك تقديم كل هذه الأحجام من الإعلانات ،  عادةً ما يكون حجم الإعلانات هذه أعلى من تكلفة النقرة ، ويحصل على نسبة نقر إلى ظهور عالية. هذا يعني أنه سيساعدك على زيادة أرباح ادسنس AdSense.

اقرا ايضا : نصائح لزيادة التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور eCPM لإعلانات موقعك

أتمنى أن تكون قد أحببت هذا المقال. في حالة وجود أي شك أو استفسار ، لا تتردد في السؤال في قسم التعليقات الموضح أدناه.

إرسال تعليق